دعوة

تتشرّف اللجنة المنظِّمة لـ “مهرجان التعايش السِّلمي”  بدعوتكم لحضور المهرجان الذي سَتُقام نشاطاته في قاعة المؤتمرات الكبرى بتاريخ (٣٠/٤/٢٠١٩) المصادف ليوم (الثلاثاء) الساعة التاسعة صباحاً على أرض كلية الطب / جامعة بغداد.

المهرجان سيحضره باذن الله تعالى كل من معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل المحترم و السيد رئيس جامعة بغداد المحترم الأستاذ علاء عبد الحسين و السيد عميد كليتنا المحترم الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي واساتذة كليتنا المحترمون و الأساتذة المحترمون من عمادة كلية طب الاسنان ووفد من نقابة الاطباء و المدير العام لمدينة الطب الدكتور حسن التميمي و سفير الطفولة هاشم سلمان و وفد من العتبة الحسينية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة و وفد من مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية و وفد مزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي (رضي الله عنه) ومن الممكن حضور معالي وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء العلوان.

يضمّ المهرجان فقرات متنوعة انطلاقاً من الشعر الى الأوبريت الذي يلقيه نخبة من طلبة كليتنا، فضلاً عن معرض الرسوم و التحف و الأعمال اليدوية من نِتاجات الطلبة الموهوبين، وعروض لمجموعة من الافلام القصيرة.

ويشارك في المهرجان كل من الأستاذ الدكتور محمود صالح الكروي أستاذ مادة حقوق الأنسان والديمقراطية في كلية الطب- جامعة بغداد والباحث المتخصص في الشأن السياسي والتاريخي المغاربي بإلقاء ورقة بحثية بعنوان ( ثقافة التسامح … حاجة عراقية ملحة )، فضلاً عن القاء كلمات لكل من الأستاذ جسّام محمد السعيدي -المتخصص في علم الإجتماع- عن الهوية العراقية، وكلمة عن مؤسسة العين يلقيها الاستاذ عباس عبد الأمير وكلمة للدكتور ثائر البصيصي.

نتشرّف أيضاً بحضور كل من سماحة السيد محمد علي بحر العلوم وفضيلة الشيخ مهدي الصميدعي و نيافة الأب القس بشير فائز جرجيس، و ستكون لكل منهم كلمة يلقيها عن أهمية التعايش السلمي بين مختلف طوائف الشعب العراقي العزيز.

هذا المهرجان دليل و شاهد على مساعي طلبة كلية الطب في جامعة بغداد و بإشراف الأساتذة المحترمين في تعزيز قيمة التعايش السلمي في المجتمع العراقي..ننتظر حضوركم بفارغ الصبر ليزداد الحفل بهجةً و جمالاً.