كلية الطب تنظم المؤتمر العلمي الثاني للدراسات العليا

نظمت كلية الطب / جامعة بغداد المؤتمر العلمي الثاني للدراسات العليا تحت شعار(( الدراسات العليا نهر من العطاء لا ينضب )) برعاية وحضور السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول والأستاذ الدكتور علي كامل عبد الجبار الشالجي عميد الكلية.

واستهل حفل الافتتاح في اليوم الاول من المؤتمر الذي عقدت اعماله على قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية على مدى يومين في الخامس والسادس من أذار2019، تلاوة آي من الذكر الحكيم، تلتها عزف النشيد الوطني، وكلمات للسيد رئيس الجامعة، والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي، والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور سالم رشيد العبيدي.

وتضمنت فعاليات اليوم الاول القاء محاضرة للأستاذ الدكتور نصيف الحميري عن مشكلة المخدرات في العراق، ومحاضرة للأستاذ المساعد الدكتورة نجوى شهاب احمد عن المعلومات الحياتية وأثرها في تطوير الباحث العلمي. وتخللت المحاضرات القاء ملخصات لبحوث طلبة الدراسات العليا في الكلية. وفي ختام فعاليات اليوم الاول للمؤتمر تم تكريم نخبة من تدريسيي وموظفي الكلية المتميزين.

فيما شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر القاء محاضرات علمية لكل من الدكتور منور عبد الاله النقاش بالتعاون مع شركة Novartis  تحت عنوان( اهم المستجدات في علاج سرطان الثدي المتقدم)، ومحاضرة علمية قدمت من قبل الدكتور محمد فرحان من شركة New bridge pharmaceuticals  عن Vitamin D3 review. وتم كذلك القاء عدد من ملخصات البحوث لطلبة الدراسات العليا.