زيارة متحف العتبتان المقدستان

نظم وفد من جامعة بغداد برئاسة مدير متحف الجامعة الدكتور حيدر حميد رشيد واعضاء ارتباط متحف الجامعة زيارة لمتاحف العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، للإطلاع على اخر مستجدات المتحفين المتضمنة للعديد من القطع الأثرية والنفائس الثمينة.

 وعن أهمية الزيارة بينت ممثلة كلية الطب وعضو أرتباط متحف الجامعة الأستاذ المساعد الدكتورة وفاق محمود علي الوتار، بأنها كانت للإطلاع على آليات حفظ التراث المتحفي العظيم للعتبتين، وطريقة حفظ الكتب والمخطوطات القديمة وترميمها، مع الاستفادة من الشرح الوافي الذي تم تقديمه من قبل القائمين على إدارة المتحفين، لآليات الفهرسة للمخطوطات الموجودة في العراق والدول المجاورة.

واعربت الوتار عن شكرها وامتنانها لرئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول لإتاحة الفرصة النادرة لزيارة المتاحف والإطلاع على تراث العتبيتين المقدستين وتوثيق آليات حفظ الآثار وصيانة المتاحف.

 ومن الجدير بالذكر ان السيد مدير متحف جامعة بغداد قام بزيارة المتحف الطبي في الكلية يوم 13/3/2019، ولقاء مسؤولي المتحف والإعلام، وكذلك الإطلاع على المحتويات والمقتنيات الطبية النادرة والأرشيف الصوري في المتحف.